تطبيقات مهمة تساعدك على التصوير بتقنية تايم لابس

تود أن تبدأ أولى مراحلك الانتقالية من التصوير الفوتوغرافي الثابت إلى تصوير الفيديو؟
لن تجد خطوة أولى أكثر مثالية من إتقان وضع تصوير تايم لابس، ليس فقط لأنه يعتمد في على مجموعة من الصور الفوتوغرافية الثابتة، ولكن أيضًا لأن تقنيته وكيفية تصويره تقدم شرحًا مبسطًا لتقنية تصوير الفيديو، ناهيك عن النتيجة الرائعة الناجمة عنه في النهاية.

اليك تطبيقات مهمة تساعدك على التصوير بتقنية تايم لابس:

1- تطبيق Hyperlapse

هذا التطبيق أطلقته منصة الانستغرام في عام 2014، وهو احد اهم تطبيقات مهمة تساعدك على التصوير و يمكن للمستخدم اختيار زيادة السرعة حتى 12 مرة في التصوير ولا يفقد الفيديو النوعية أو الجودة.
التطبيق مجاني ومتوفر فقط لأنظمة تشغيل iOS

2- تطبيق Microsoft Hyperlapse Mobile

واحد من تطبيقات مهمة تساعدك على التصوير و هو محرر فيديوهات سهل الاستخدام، حالما تفتح واجهة التفاعل وتضغط على زر التسجيل يكفي أن تسرّع الفيديوهات من خلال استخدام المربعات المخصصة حتى 8 مرات لتحرير الفيديو بالأسلوب الذي تريد.
ويقدم قائمة بثلاثة خيارات في الشاشة الرئيسية، إحداها هي أنه يمكن للمستخدم مشاهدة الفيديوهات التي تعود لمستخدمين آخرين تلك المتوفرة منها، مع إمكانية تسجيل الدخول عبر الفيسبوك. مساوئ هذا التطبيق هي أنه يوجد نسخة باللغة الإنجليزية فقط، ويتخلله إعلانات.
يسمح لك التطبيق بإرسال الفيديو مباشرة إلى يوتيوب، فيسبوك، وغيرها من وسائل التواصل. يحتوي هذا التطبيق في إصداره المدفوع على تسجيلات بدقة 320 بيكسل، 480 بيكسل وكذلك 720 بيكسل، ويتيح لك إمكانية الاستفادة من مزايا ونوعية كاميرا الهاتف الذكي، في حين أن الإصدار المجاني محدود بالوظائف والتقاط الصور بدقة 240 بيكسل.
وهو تطبيق مجاني، ومتوفر على أندرويد

3- تطبيق Framelapse

واحد من تطبيقات مهمة تساعدك على التصوير هو تطبيق مجاني على اندرويد ويتضمن أيضاً مزايا المشاركة مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي أو تخزين الفيديو ضمن مكان مخصص كاستوديو داخلي.

يمكن تسريع الفيديو من دون الحاجة إلى اقتصاص المشاهد، استخدام العديد من المؤثرات على الصور مثل Sepia و neon ولكنه يحتوي على إعلانات ثابتة ومتوفر باللغة الانجليزية فقط. كما يعمل على التخطيط للتسجيلات ضمن سور مما يسهل عملية تحرير الفيديوهات.

يمكن للمستخدم شراء وظائف جديدة مثل إدخال موسيقى على الفيديوهات ضمن تقنية الـ time lapse.

4- تطبيق Superlapse

تطبيق Superlapse هو تطبيق مجاني، ويتضمن تصاميم بسيطة، تنصيب خفيف وتعتبر إعداداته متقدمة، تسهّل الاستخدام. من خلاله يمكن استخدام عدة تأثيرات على الألوان وتفعيل أو إيقاف تفعيل الفلاش على الكاميرا. التطبيق متاح فقط على اندرويد.

يحتوي التطبيق على ملف داخلي لعرض الوسائط، لكنه يتضمن إعلانات، متوفر فقط باللغة الانجليزية ولا يتضمن مزايا إضافية.

5- تطبيق iLapse

هذا التطبيق متوافق مع الآيفون ، الجهاز اللوحي، وكذلك ipod اللمسي، لكن بسبب الطريقة التي يعمل بها التصوير بتقنية time lapse فإنه لا يسجل الصوت.

يوسع هذا التطبيق المزايا والموارد التي يتمتع بها، مما يقدم إمكانية إعداد الأفلام بتقنية الـ time lapse من خلال تصوير HD في الوقت الآني. يعمل على الآيفون 3GS وعلى أي جهاز آخر من إصدار iOS 5.0 أو أعلى، ومتوفر على الـ App Store.

واحد من تطبيقات مهمة تساعدك على التصوير و يقدم التطبيق أيضاً خيار دمج العديد من العروض، من خلال استخدام 16 وظيفة مختلفة للتصوير والضبط، لإنشاء الصور الرائعة. التطبيق مأجور.

6- تطبيق TimeLapse

هذا التطبيق متوفر فقط على iOS وهو تطبيق سريع وسهل الإعدادات. يسمح بتصوير الفيديوهات بتقنية HD وكذلك 4K ، ويقوم بإجراء التقاطات للصور ضمن اللاحقة RAW أو JPEG..

يحتوي التطبيق على موارد فعالة للملاءمة، ويسمح بإجراء العديد من موارد التحرير، مثل الإشباع، اللمعان، التعاكس، تعديل العرض، وتعديل الغاما، تركيز الضوء، النقطة البيضاء والكثير غير ذلك.

7- تطبيق Lapse it

خيار آخر متوفر على أندرويد وعلى IOS أيضاً. تطبيق Lapse it هو تطبيق يفيدك بالفعل، ويقدم لك دقة جيدة تصل إلى 1080 بكسل ويوجد منه نسخة pro مأجورة، له تأثيرات مثل Vivid و Colours وكذلك Black and White وغيرها من Vintage و Old Film وكذلك Invert Colours

لمعرفه ماهي البوزات الأجمل للتصوير