مما لاشك فيه أن عالم تصوير المنتجات التجارية له طابع خاص في حياتنا، وأن الصورة بألف كلمة، وعند وجود فكرة وتريد إيصالها فإن أفضل الطرق هي الصور، خصوصاً لو كان لديك منتج أو سلعة ما وتريد التسويق لها لنشرها على نطاق واسع، وجذب المستهلكين من شتى البقاع لبيع هذه السلعة أو الخدمة، وفي هذا المقال سنعرف الطرق الكثيرة لتصوير المنتجات التجارية وما الأدوات المستخدمة في ذلك والخطوات التي يجب مراعاتها للحصول على صور جذابة وملفتة للانتباه.

: ما هو تعريف تصوير المنتجات التجارية

في البداية دعونا نتعرف على مصطلح تصوير المنتجات

العالم يقتنع بالشكل قبل اي شيء لذلك عند تصفحهم مواقع التواصل الإجتماعي أو مواقع التسوق تجدهم يبحثون عن الصور للمنتج الذي يريدونه، وكلما ما كانت صورة المنتج جميلة وتجذب الأنظار كان الطلب على السلعة أكثر، ونجد أن العلاقة بين طلب المستهلك والصورة علاقة طردية.

تصوير المنتجات التجاريةهو عبارة عن عمل جلسة تصوير للمنتج أو السلعة بأحدث الكاميرات وأمهر المصورين حتى تظهر نتيجة تبهر المتسوقين، فإن أول شيء يقوم به الناس هو التصفح عن الصور ذات الجودة العالية عبر الإنترنت.

لماذا علينا تصوير المنتج؟

  : الكثير يتسائل أحيانا عن الأسباب التي يمكنها أن تدفع صاحب الشركة أو المنتج لتصوير منتجاته، يمكننا القول بأن الأسباب وراء ذلك عديدة منها

  • الصورة أول شيء تلفت انتباه المتسوق.
  • تساعد المتسوق على فهم منتجك بشكل أكبر.
  • تكوين المتسوق والزائر الفكرة الكاملة للمنتج عن طريق القراءة الكاملة عنه ومشاهدة صوره.
  • تعزز الصور عالية الجودة العلامة التجارية الخاصة بالمنتج.
  • تساهم الصور في انتشار المنتج بشكل واسع وسريع في جميع أنحاء العالم 
  • تزيد احتمالية مشاركة الأشخاص لمنتجك على مواقع التواصل الإجتماعي 

 اذا كانت الصور الخاصة به جميلة.

 : الأدوات التي يجب توافرها عند تصوير المنتجات

كنت صاحب منتج مواد غذائية أو مواد تجميلية أو حتى تصاميم ملابس، كلها سلع تحتاج إلى تصوير حتى تستمر علامتك التجارية في النمو والازدهار، وهناك أدوات مهمة  للحصول على جودة صور تفوق الخيال ومن هذه الأدوات:

الكاميرا 

كلما كانت الكاميرا حديثة وسرعة التقاطها للصورة كبيرة كان لها أثر قوي في اظهار الصورة جميلة 

العدسة 

وهي أهم جزء في الكاميرا، حيث تختلف العدسات من عدسة لأخرى وتصنف كل واحد على حسب الغرض المستخدمة لأجله، مثلا أنت كمصور منتج تحتاج عدسة 18-55 مم أو عدسة 18-135 لحصولك على العزل الذي تريده أما عدسة ماكرو قياس 100 تصور المنتجات متوسطة الحجم ومن 180 الى 200 للمنتج الدقيق، وعلى حسب منتجك تختار العدسة.

 الترايبود أو حامل ثلاثي الأرجل 

هذه الأداة مهمة جدًا في تصوير المنتجات، لأنه يتحكم بدرجة ثبات الصورة وعدم اهتزازها، حامل ثلاثي الأرجل للكاميرا يعمل على تثبيت الكاميرا ويساعدها على التقاط الصورة بجودة عالية ودقة متناهية. 

الخلفية مناسبة لتصوير المنتج

 عليك اختيار خلفية مناسبة لتصوير منتجك، والخلفية البيضاء من أكثر الخلفيات المناسبة للتصوير لأنها تعمل على توزيع الإضاءة بشكل جيد.

وبهذه الأدوات يمكن تصوير المنتجات التجارية ونشرها والحصول على النجاح الكبير من وراء ذلك، وكل هذا نتيحه لكم نحن شركة فور بروداكشن حيث نعمل على تصوير منتجك أو سلعتك بأحدث الطرق والكاميرات 

لرؤية أعمالنا أو قم بالتواصل معنا لمعرفه المزيد من التفاصيل حول تصوير المنتجات وباقي الخدمات الآخرى